languageFrançais

رامي عياش يعيش ''أجمل يوم في حياته'' على مسرح الحمامات


"كان أجمل يوم في حياتي يوم ما قابلتك يا حياتي" بكلمات أغنية "قصة حب" استهل الفنان اللبناني رامي عياش حفله في مهرجان الحمامات الدولي أمس الخميس أوت 2024 أمام شبابيك مغلقة. 

وراوح رامي عياش طيلة ساعة ونصف بين إنتاجاته القديمة والجديدة، حيث غنى في النصف الأول من الحفل "سوا" و "بغنيلا ودقلا" و "يلا نرقص" و "قلبي مال" و "قصة حب" التي حققت أكثر من 100 مليون مشاهدة على يوتيوب.

ورغم حرارة الطقس، تفاعل رامي عياش بشكل واسع مع الجمهور الذي ردد كلمات الأغاني النجم اللبناني عن ظهر قلب. 



وغادر رامي عياش الركح بعد ساعة من الغناء والرقص المتواصل، ليعود بعد 10 دقائق بإطلالة شبابية مختلفة، على ألحان "خليني معاك" قبل أن يغني "مبروك" و "سواي بالعربي" و "حلوين حلوين" و"افرح فيكي" وسط تفاعل كبير من الجمهور.

ولم يتوان البوب ستار اللبناني عن تلبية طلبات الحاضرين، فغنى " اشتقتلك" و"أهلا بالجمال" و "رائع في حبك رائع" ارضاء لمحبيه. 

كما حرص رامي عياش على تقديم عدد من الأغانيات الطربية تكريما لعمالقة الأغنية العربية على غرار " ألف ليلة وليلة" لأم كلثوم و" "سهر الليالي" لفيروز و "سواح" لعبد الحليم حافظ و "على رمش عيونها" لوديع الصافي، كما غنى "يا بنت السلطان" في لمسة وفاء للفنان المصري أحمد عدوية الذي تعاون معه قبل سنوات من خلال ديو " الناس الرايقة". 

ولم يخف رامي عياش طيلة السهرة حبه لتونس ولجمهورها الاستثنائي، قائلا "إن شاء الله تونس تظل بسلام ونجاح واستمرار وصحة وفن .. من 25 سنة أغني بتونس.. وكل مرة تكبر في قلبي بذوق أهلها وفنهم.. أشعر أني ابن تونس".

وعبّر رامي عياش لموزاييك عن فرحته بالأعداد الغفيرة التي توافدت على مسرح الحمامات رغم حرارة الطقس، معربا عن انبهاره بمحبة الجمهور التونسي.

وأفاد رامي عياش في تصريح خص به موزاييك قائلا: " يصعب أن أصف ما أشعر به الليلة.. لقد غمرني الجمهور بالجمال والمحبة وأنا ممتن لمحبتهم واحترامهم وتقديرهم لي وللفن العربي بشكل عام"، متمنيا العودة إلى تونس في أقرب مناسبة. 

على صعيد آخر، عبر رامي عياش من خلال موزاييك، عن مساندته للشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الغاشم، مؤكدا أنه يحاول " أن يرسم البسمة على وجوه الناس بدل الانغماس في المآسي والبكاء".

وواصل رامي عياش قائلا:" حتى في لبنان تأثرنا بما يحدث في المنطقة، والهجوم على الضاحية الجنوبية ببيروت الأسبوع الماضي والهجمات المتكررة على 
الجنوب اللبناني منذ 7 أكتوبر خير دليل."، مضيفا أن الشعب اللبناني محب للحياة و" دائم الوقوف بشكل صلب رغم كل ما مر به من حروب ومآسي"، وفق تعبيره. 

ورحب الفنان اللبناني رامي عياش بفكرة تقديم عمل تونسي، مؤكدا في تصريح لموزاييك: " كلي شرف بهذه الخطوة، وأناشد من خلالكم أصدقائي الشعراء والملحنين التونسيين لتقديم أغنية تونسية تليق برامي عياش وبالجمهور التونسي".

أما عن الأسماء التونسية التي يرغب بالتعاون معها، قال رامي عياش في تصريح لموزاييك، إنه من الصعب إختيار فنان واحد فقد "تربينا على الفن التونسي وعلى أصوات العمالقة على غرار الفنانة الراحلة ذكرى محمد". 

وفي الختام، أعلن رامي عياش عن استعداده لإطلاق عدد من الأغاني في شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى تلقيه العديد من العروض لتقديم أدوار تمثيلية "من كل المنتجين العرب" ولكن عودته إلى الشاشة الصغيرة تأخرت بسبب ازدحام مواعيده كون " التمثيل بحاجة إلى التفرغ التام" وفق تقديره.

حبيبة العبيدي